Skip to main content

ياسمين إمام_ السيرة الذاتية


ياسمين إمام (شغف)



البيانات الشخصية

الاسم: ياسمين إمام أحمد بشير                                                          تاريخ الميلاد: 2-4-1983
المؤهل الدراسي: ليسانس آداب اللغة الإنجليزية (جامعة الزقازيق، مايو 2005)     الجنسية: مصرية


مساهمات إبداعية :

* نشر لها:


* المجموعة القصصية "لا عزاء" _عن الهيئة العامة للكتاب _إبريل 2017

* كتاب "ثلاث نصوص مسرحية" (مراية نص متعدد الشخصيات- الباحث عن البهجة – مراية مونودراما) ملحقا لمجلة "المسرح  (2016)

* النص المسرحي "مراية" بالإنجليزية في الولايات المتحدة الأمريكية ضمن مجموعة نصوص مسرحية مترجمة لكتاب مصريين.
“Mirror”  in “Tahrir Tales” Anthology.     (2016)

* النص المسرحي "فردة حذاء واحدة تسع الجميع" عن سلسلة نصوص مسرحية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة إبريل 2014

* النص المسرحي "ماين سويبر" في جريدة مسرحنا (2014)

*  كتاب "إلى حبيبي الذي لم أعرفه بعد"، والنشر الالكتروني لنفس الكتاب.  (2010)


* مسابقات:

*  فازت بجائزة أفضل مؤلف صاعد ضمن فريق كتابة عرض "رجالة وستات" بالمهرجان القومي للمسرح سبتمبر 2015.

* فازت في مسابقة بيت الوادي للقصة القصيرة لأدباء الأقاليم بقصة "مقهى الذنوب" - مايو 2014

 * فازت مجموعتها القصصية "لا عزاء"  في المسابقة الأدبية المركزية – دورة حلمي سالم في القصة القصيرة - سبتمبر 2013

*  تم تصعيد نص "سنبلة الغاضبة" – مسرحية للأطفال من تأليف الكاتبة – للقائمة القصيرة ضمن النصوص الجيدة التي قدمت في مسابقة الهيئة العربية للمسرح بأبو ظبي أكتوبر2012

* الحصول على المراكز الأول ، والثالث في مسابقتين في القصة القصيرة في لقاء الجامعات أثناء الدراسة الجامعية


* تأليف وإخراج وورش عمل جماعي:

*  شاركت كمؤلفة لنص "مرايه"  في ورشة  عمل بمدينة "بوسطن" بأمريكا مع المخرجة الأمريكية "ربيكا ماغور" لتقديمها للجمهور الأمريكي في قراءة مسرحية بمسرح "هنتنجتون" يناير 2016.


* شاركت في تأليف نص العرض المسرحي "قواعد العشق 40" إنتاج المسرح الحديث- على مسرح السلام .  (مارس 2017)

* شاركت في تأليف نص العرض المسرحي "رجالة وستات" والذي عرض بمسرح ملك التابع لوزارة الثقافة (2014 – 2015)

* من تأليفها وإخراجها، تم تقديم العرض المسرحي "مراية" بمهرجان "والبقية تأتي"، و بالمهرجان القومي للمسرح في دورته السابعة    ( 2014 )

* من تأليفها وإخراجها قدمت العرض المسرحي "الباحث عن البهجة" والمشاركة به في عدة مهرجانات مسرحية مستقلة بالقاهرة
  ( 2012 – 2013)

المشاركة في ورشة لصناعة الأفلام القصيرة :فيلم الدقيقة الواحدة (ورشة "رسائل بين نساء" )  في الجمعية العلمية للنهضة الثقافية (جيزويت القاهرة) ، و المشاركة بنتاج الورشة في مهرجان "بين سينمائيات" الذي جرت فاعلياته في مركز الإبداع بدار الأوبرا )إبريل 2011(


العمل الحالي

(منذ سبتمبر 2010 حتى الآن (يناير 2017) العمل بالبيت الفني للمسرح التابع لقطاع شؤون الإنتاج الثقافي بوزارة الثقافة:
يوليو 2016 – الآن : بالعلاقات العامة بالإدارة العامة
أغسطس 2015 – يوليو 2016  علاقات عامة بفرقة المسرح القومي
سبتمبر 2010- حتى أغسطس 2015   محررة صحفية و منسقة إعلامية بالمكتب الإعلامي

Comments

Popular posts from this blog

إلى حبيبي الذي لم أعرفه بعد _ كتاب_ رسائل

موقع الكتاب الالكتروني (للقراءة أون لاين أو التحميل) :  e-book http://pdfcast.org/pdf/ 1284653603 صفحة الكتاب على جودريدز:  http://www.goodreads.com/book/show/ 8105221 تم طباعته في  إبريل 2010 ،   100  نسخة مطبوعة، على نفقة المؤلفة،  طباعة: مطبعة و مكتبة المتوكل،  رقم إيداع 9300 / 2010

مونودراما "مراية" _ تأليف ياسمين إمام (شغف)

المنظر:  فتاة ترتدي فستانا بنصف كم، وقصير قليلا، تقف   أمام مرآة ما.. قد تكون مرآة افتراضية لا يراها غيرها .  على مدار النص حتى نهايته، تجرب الفتاة عددا من  قطع الملابس: قد ترتدي ملابس/ تخلعها/ ترتدي غيرها/ أو ترتدي فوقها ملابس أخرى. * تكرار بعض الجمل والكلمات مقصود، حيث تنتبه البطلة لمشاعر أخرى أو معان أخرى للجمل التي تنطقها، فتغير في طريقة لفظها لها من حالة إلى حالة.  * عندما تتحدث الفتاة بطريقة شخص آخر، خاصة في البداية، فإنها تفعل ذلك عن قناعة، ولا تقلدهم بطريقة فيها سخرية أو استهزاء.  الفتاة: (تجرب كلمة "مبروك" بآداءت متعددة،  ووضعيات مختلفة أمام المرآة) "مبروك " ..  "مبروك"..  "مبرووك"..  "مبروك".. المراية دي صورتها مش حلوة ليه؟ (تمسح المرآة) مش عارفة هيغيروا المراية دي امتى؟ "مبروك" .. "مبروك" لأ .. ابتسمي أكتر .. (تبتسم) ابتسامة عدلة! يقولوا إيه يعني؟ أييوة كده مبروك   لأ.. مبروك لوحدها ماتنفعش، ليها .. اممم..  "مبروك فستانك يجنن.. روعة" ..  لأ .. لأ.. " أقرصك في جمعتك وأحصلك في ركبتك" لأ .